مركز النخيل: الإساءة إلى الدولة مرفوضة وندعو إلى ممارسة مسؤولة لحرية التعبير

 

نخيل نيوز| متابعة


أعرب مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية عن رفضه لما وصفه بالإساءة الصادرة عن الإعلامي أحمد ملا طلال بحق الدولة العراقية، على خلفية منشور له في مواقع التواصل الاجتماعي وصف فيه الدولة بأنها غير محترمة.

وأكد المركز في بيان له،أن هذا الطرح يمثل سلوكًا مرفوضًا ويتنافى مع الأطر القانونية والمهنية للعمل الإعلامي، مشددًا على أهمية الالتزام بالمسؤولية في تناول القضايا العامة.

وأشار البيان إلى أن،بعض الممارسات الصادرة عن إعلاميين ومؤسسات إعلامية تتضمن تجاوزًا على حرية الرأي والتعبير، وتضع الجهات المدافعة عن حرية الصحافة في موقف حرج، فضلًا عن منح مبررات لجهات تسعى إلى تقييد الحريات العامة.

ودعا المركز، الصحفيين والإعلاميين إلى الالتزام بالمعايير المهنية، وعدم استغلال هامش الحرية المتاح للإساءة أو مخالفة القوانين، بما يسهم في حماية وتعزيز حرية التعبير في البلاد.

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق